الخميس، فبراير ٠٢، ٢٠٠٦

الظروف المحيطة

منذ اكثر من 8 سنوات كنت في الفرقة الاولى في كلية العلوم، قسم العلوم الطبيعية الذي كان سيرشحني لدراسة تخصص من أربع تخصصات الفيزياء الرياضيات والحاسب الآلي والكيمياء ، وكنت قد التحقت لكلية العلوم على امل ان أدرس حاسب آلي لا لشيء الا اني أكره الفيزياء وليس بيني وبين الرياضيات مودة حقيقية أما الكيمياء فلم اكن قد فكرت ان أدرسها خارج كلية الصيدلة
المهم في اول سكشن كيمياء في هذه السنه العامة تعرفت بالدكتور كمال ، كان معيدي وقتها وكنت قد تأخرت عن دفعتي لكوني شهادة معادلة المهم يومها علق على احد الطلبة اثر اجابة خاطئة على معادلة ما وقال : لا يكفي أبدا ان تخبرني أن أ زائد ب تعطيني ج لتكون اجابتك صحيحة ودقيقة !!! لان الكيمياء ككل شيء في حياتنا تعتمد مصداقية تقريرك لشان ما فيها على مراعاة الظروف المحيطة بالتجربة او المشكلة
يومها نعم
قررت أن ألتحق بقسم الكيمياء
سافر الدكتور كمال وعاد محملا بأضعاف وزنه وشهادة المانيه قديرة وطفل جميل ورأيته يوم كنت أسجل للماجستير ولعله نسي مقولته فقد تذكرني شخصيا بعد دقائق لم تكن قليلة لكني لم انس
بل تاكدت مع الوقت ، انه قد عبر ببساطة عن اكسير العدل من وجهة نظري في هذه الحياة
منذ 3 سنوات وقبل ان تنتهي خطبتي بشهور قليلة كنت في مشاكل لا حصر لها وكان ان رأى هو ان نستشير احدى زميلاتنا في مشكلة ما ونحكمها
رفضت لاني لن اجرؤ على تشويه من يفترض به شريكا لي أمامها مهما كان قبيحا للحق وقتها
أصر
وحكى ظاهر القصة فقط بالطبع وكتمت غيظي ورأيتها لم تسألني بل عدلت من وضع نظرتها وانجعصت في مقعدها وفكرت بعمق ثم فورا
وجهت لي أفضل خطبة عصماء في كيفية معاملة الخطيب والزوج
نظريات رائعه
تحليل خطير
نصائح ذهبية منمقة بعبقرية
الحقيقة لا ادري كيف تاه عنها المجلس القومي للمراة
المهم بدوت كالغبية وهو يمتدح عقلها الذي كنت أريد دهسه فهي لم تفكر للحظة ان تسألني السؤال المنطقي عن أسبابي
مضت الأيام وتخلصت من تجربة مريرة كانت أفضل أقداري لاكون اليوم انا ... هذا اذا اعتبرنا ان انا الآن هو أفضل المتاح لكم وكان الله بعونكم
كما يحلو لي ان أؤمن
وصديقتي تزوجت ولازلت احبها وخاصة حين أراها ببراءة تحسد عليها تتفنن في التنكيد على زوجها لانه ببساطة لم يفعل أي شيء يستحق نكدها ،،،
ودون ان تتذكر حرفا من خطبها السابقة لي
واضحك وأصمت وأظنني من العقلاء لأجل خاطرها فقط
نسيت ان اخبركم ان صديقتي لم تحضر معي اول سكشن للكيمياء فقد كانت في قسم الحيوان حيث ربما لا يسألون هناك عن الظروف المحيطة

ليست هناك تعليقات: