الثلاثاء، نوفمبر ٠٧، ٢٠٠٦

وبالرغم من أي شيء .. اهلا بالشتاء ....

أحب الشتاء
أمس كان أول يوم في الشتاء _ على الأقل في المنيا على حسب ما رأيت _وكعادتي عندما يبدأ الشتاء
أستشعر بهجة طفولتي
سريعا عدت للبيت عندما لمستني لفحات الهواء البارد
عدت راكضة أدندن أغنياتي
أعددت فنجانا من القهوة
راقبت الأدخنة تتصاعد منه بنشوة كبيرة فأدخنته الأن تغزو محيطا باردا وتتراقص أن كان لها فيه _ رغما عنه _ كيان
أنزلت خزانتي
أضب هذا وأخرج هذا
كنت أستمتع جدا بملمس أثوابي الثقيلة .... وكأني أعد شريطتي الملونة كما كنت أفعل منذ سنوات بعيدة ليلة العيد كان كل عيد لازم الشريطة الجديدة قبل الفستان والشتاء عندي اذا قورن بالصيف عيد وأي عيد
رأتني أختي فقالت لي ضاحكة : " لو ماما شافتك دلوقتي هتقول عليكي كئيبة يا بنتي " .... ضحكت من قلبي لأن قلبي في الحقيقة يريد ان يضحك
ضحكت وانا أتذكر هذا التعليق الدائم من أمي وهي تراقب بهجتي في يوم غائم مثلا
تستمع إلي عندها كأنها تستمع لكائن (مهبول أو عبيط ) جاء اليها بغبائه من فضاءآخر
واعذرها في رأيها !!! عندما أخبرها عن السماء حين تقرر فجاة ان تتحدث
فتتلون بلون الغيم الساحر ( في نظري ) ، ثم تغني فتصدر بالريح صفيرا
ثم تتراقص فتحرك الأشجار
ثم تنتشي
فتغرقني والاطفال امطارا
ثم تهدأ وتنام
سامحة بعدها للشمس بشروق ناعم يبقي لعيني حق ان أفتحهما دون ملح وعرق يضنيهما
تنقبض أمي جدا من هذه المشاهد
تصيبها بالكآآآآآآآآآآآآبة !!!! واستمتع انا فوق ما تسمح لها معرفتها بي _كوني بنتها يعني - ان تدرك
لا أستمتع بالبرد نفسه
فأنا أكثر أهل الأرض احساسا سريعا ومبالغا فيه به
ولكني أستمتع فعلا
بالليل الطويل
واستلهام الدفء منه بكل أشكاله
بالدفء حين يغازل اطرافي
أحسه كاحتضان كوني لكل انحائي
تغتاظ أمي حين أخبرها أنه بصدق
يشعرني بالحنان
وتقول لي متحسرة : " ربنا يهديكي يا بنتي !!!! " ويخليكي يا أمي :) كل سنة وانتم طيبين

هناك ٧ تعليقات:

محمد فرج على يقول...

بصراحه
اسلوبك
في
الكتابه
رائع
و
احساسك
جميل
ربنا
يوفقك

علي الالفي يقول...

الاسلوب رائع ورقيق جدا
و اتمنى تجربي الشتاء في بورسعيد بتبقى جامدةجدا

رشا عبد الرازق يقول...

محمد فرج علي
شكرا لرأيك الجميل
واتمنى ان تستضيء صفحتي بمرورك الدائم
وفقنا الله وإياكم يا رب :)

رشا عبد الرازق يقول...

تفاصيل
اهلا بك
كل سنة وانت طيب
جعلها الله شتاءا ساحرة أينما حل في الاجواء برد وكلما تاقت الأرواح للدفء
تقديري :)

مُزمُز يقول...

الله الله الله


بوست بديييييع جدا جدا جدا يليق بعظمة وجلال وجمال سيدنا ومولانا الشتاء

لا أعرف كيف يجرؤ انسان ألا يعشق الشتاء

لابد أن من لا يؤسر بالشتاء

لابد أنه انسان بلا جروح
أي بلا انسان

May يقول...

كل سنة وأنتي طيبة

ولكن للأسف أنا ممن لا يحبون فصل الشتاء

وقد بدأ هذا الفصل لدينا في السعودية

رغم أنني ممن يحبون التغيير وتقلب الفصول

إلا أنني أربط فصل الشتاء بالخمول والكآبة

وعلى فكرة ،،

أسلوبك كتابتك جميل ومشوّق

تحياتي لك ،،

غير معرف يقول...

رشا يا غاليتي

أعشق الشتاء وبرده
ربما لأن بعض الدفء جائز الحصول !

أعجبتني..